المطبخوصفات اكل

ما هي اطيب و افضل انواع الجبن في السعودية؟ وما اسوء انواع الجبن السعودية ؟

افضل انواع الجبن في السعودية حيث أن وجبة الفطور لا تخلو من الجبن وعند اختيار النوع المناسب يجب الحرص على أن يكون ذو جودة عالية وطعم شهي ويحتوي على فيتامينات لبناء الجسم وامداده بالطاقة و بما أن منتجات الجبن في أنحاء العالم لا حصر لها ولكل شعب منتجة المفضل الذي يتصدر أعلى المبيعات و يناسب ذوقه العام لذلك يقدم موقع بناويت افضل انواع الجبن في السعودية وذلك لاختيار الانسب والافضل لصحة اطفالنا.

أطيب أنواع الجبن في السعودية

يوجد العديد من الشركات المصنعة للالبان على مستوى العالم ومن اطيب واطعم انواع الشركات شركة المراعي التي تتمتع بجودة عالية و تحتاز على شهرة كبيرة لجميع منتجاتها داخل المملكة وخاصة الجبن التي تتنوع وتتشكل كالآتي:

انواع واشكال جبن المراعي في السعودية

  • كاسة الجبنة الشيدر المطبوخة كاملة الدسم التي يفضلها العديد من الأطفال عن الجبن الشرائح نظرا لمذاقها الرائع و قوامها السلس كما يوجد منها نوع منزوع الدسم.
  • كأسة الجبنة بالكريمة والقشطة مطبوخة ذات طعم شهي وخفيف لا يوجد في أنواع أخرى من الجبن كما انها تتوافر بتوع كامل الدسم ونوع قليل الدسم.
  • جبنة المثلثات الغنية بالفيتامينات الهامة لصحة الرضع وتزويدهم بالكالسيوم والحديد لصحة العظام والأسنان.
  • جبنة قوالب مربعات لاعداد اشهى السندوتشات كما أنها تدخل في إعداد أنواع مختلفة من الحلويات مثل صوص السينابون و التشيز كيك.

أشهر جبن يعتمد عليها الشعب السعودي

هناك انواع من الجبن التي يفضلها ويعشقها الشعب السعودي نتحدث عن تلك الأنواع بالتفصيل كالآتي:

  • أولاً : جبنة البارميزان

و هي جبنة ايطالية مصنوعة من لبن الأبقار الكامل الدسم وتتميز بطعمها المالح الشبيه للمكسرات والمقرمشات و يفضلها العديد من المنازل لقيمتها الغذائية العالية والفيتامينات التي تحتوي عليها من كالسيوم وماغنسيوم وبوتاسيوم وزنك فتمد جميع أفراد العائلة بالصحة والنشاط كما تعمل على بناء وتقوية العظام بالإضافة إلى أنها تحتوي على حمض الفوليك اسيد الهام لصحة الأم الحامل وجنينها.

  • ثانياً : جبنه الموتزاريلا

نوع من انواع الجبن المصنوع من الحليب الطازج المبستر وقد تستخدم في اغلب المطاعم لإعداد الفطائر والبيتزا كما تستخدم أيضاً لإعداد طبق المكرونة البشاميل باللحم المفرومة و النجرسكو بالدجاج المشوي والمشروم لتعطي دسامه وليونة ولكن يجب عدم الإكثار منها لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.

  • ثالثاً : جبن آلبدر

من اشهى أنواع الجبن التي تتصدر الأسواق السعودية في الفترة الأخيرة ويرجع ذلك لأنها نصف دسم فتجمع في الطعم بين الجبن كامل الدسم والجبن خالي الدسم فتصبح حل وسط مناسب لجميع أفراد الأسرة.

أشهي أنواع الجبن في السعودية

رغم جميع أنواع منتجات وشركات الجبن السابقة إلا أن هناك شركة رائدة في مجال الجبن تهيمن على سوق منتجات الأجبان في السعودية يعشقها الاطفال والكبار و تحقق أعلى المبيعات سنوياً وهي الآتي:

  • مجموعة جبن لاكتاليس

التي تمتاز بالتنوع والشمول والجودة العالية في الطعم والشكل والمضمون.

وتقدم شرائح الجبن الشيدر الخاصة بـ سندوتشات البرجر مثل المتوفرة في المطاعم تماماً بل أفضل.

كما تقدم أيضا ميكس من الجبن مبشور يعد الاختيار الأمثل لإعداد البيتزا المنزلية وجميع انواع الفطائر والمعجنات الحادقة مما يجعلها من افضل انواع الجبن في السعودية.

كما أن شركة لاكتاليس ابتكرت أنواع مختلفة من الجبن الشيدر لتناسب جميع الأذواق مثل الشيدر الابيض والشيدر الكلاسيك و الشيدر المبشورة بالإضافة إلى الشيدر القابلة للدهن لسهولة إعداد فطور المدارس والرحلات.

واهتمت أيضاً لاكتاليس بانواع الجبن اللايت الخفيفة لاصحاب الحمية الغذائية الصحية فقدمت لهم جميع منتجات اجبان الشركة لايت خفيفة الدهن فتصدرت لاكتاليس مركز افضل انواع الجبن في السعودية من حيث الاهتمام بمختلف الأذواق.

قد يهمك :- انواع المكرونة واسمائها واشكالها بالصور وطريقة اعدادها في المطبخ الإيطالي

افضل انواع الجبن في السعودية
افضل انواع الجبن الصحي

اسماء وانواع الجبن بالصور

هناك العديد من الجبن المختلفة المنتشرة في جميع الأسواق سنقوم بذكرها في السطور التالية مع ذكر أهم فوائدها وعناصرها الغذائية ولكم اختيار الأنسب لصحة أطفالكم وصحتكم أيضًا وهي الآتي:

  • الجبن السويسري

من اغلى انواع الجبن في الاسواق السعودية ويرجع ذلك لانفرادها بالمذاق الطيب وعدم تزويدها بالعديد من المواد الحافظة.

كما أن جميع انواع الجبن السويسري قليلة الملح بل يكاد أن ينعدم وجوده وتم تصنيها من حليب الأبقار البكر الخام بدون إضافات.

ومن أشهر أنواع الجبن السويسرية اجبان تومي .

  • الجبن الأمريكية

من اشهر انواع الجبن المصنوعة من ألبان الأبقار الأمريكية وقد تتمز بأنها ذات نسبة بروتين عالي مما يجعلها خفيفة وقليلة الدهون.

كما انها تتوافر بأنواع مختلفة وألوان صناعية لإضفاء حيوية وجذب ولكن ذلك من الأشياء الغير صحية.

  • الجبن الهولندي

تحتوي الجبن الهولندي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الجسم والحفاظ على الصحة وجميع انواع الجبن الهولندية تم تصنيعها من ألبان الأبقار الهولندية وبالاخص في مدينة غودا التي تنسب إليها أشهر أنواع جبن جودا.

افضل انواع الجبن للدايت

  • أولاً : جبن الماعز في السعودية

جبن الماعز من افضل انواع الجبن من حيث قلة السعرات الحرارية واحتوائها على فيتامينات تعويضية تمد الجسم بها أثناء فترة الدايت أو اتباع حمية غذائية صحية ومن أهم تلك الفيتامينات الكالسيوم وفيتامين a و b بالإضافة إلى الحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم.

  • ثانياً : الجبن الريكفورد

من انواع الجبن قليلة الدهون المفيدة لمرضى الضغط والسكر حيث أنها لا ترفع نسبة الدهون أو الكوليسترول وتحمي القلب والشرايين من أضرار الجبن الأخرى كما أنها توازن البيئة الحمضية للجهاز الهضمي فتصبح سهلة الهضم ولا تسبب حموضة.

  • ثالثاً :الجبن القريش

من افضل انواع الجبن صحيا المناسبة لأصحاب الأمراض المزمنة ولمن يريدون المحافظة على وزنهم وصحتهم كما أن بها نسبة من البروتينات تعادل نسبة البروتين الموجود في اللحوم والدجاج فتناسب بسمل كبير الأشخاص النباتيين.

اخترنا لك :- افضل انواع السمك … الذ انواع الاسماك واسمائها بالصور تعرف عليها

افضل انواع الجبن في السعودية
أفضل أنواع الجبن للرجيم

انواع اجبان التميمي السعودي

من أشهر متاجر التسوق في السعودية ماركت التميمي السعودي الذي يحتوي على جميع أنواع المنتجات المنزلية ومستلزمات الطبخ من لحوم وجبن ومن اشهر انواع اجبان التميمي الآتي:

  • الجبن الشيدر

يباع لدي ماركت التميمي مجموعة من انواع الجبن المختلفة ويعد من أشهر المتاجر التى تبيع افضل جبن شيدر بالكيلو كما انه أيضاً لديه جميع انواع افضل جبن بالكيلو ذات طعم ومذاق رائع وفي نفس الوقت موفرة وذات جودة عالية.

كما يتوافر لدية أيضًا الجبن العكاوي المصنوعة من حليب الماعز والأبقار الطازج وتتمتع بمذاق مالح وقوام ناعم وطري.

وهناك أيضاً جبن الملح الخفيف بحبة البركة المصنوعة من الحليب البقري وهي ذات قوام خفيف تستخدم لجميع أنواع الحشوات مثل السمبوسه والجلاش والكرواسون.

بالإضافة إلى الجبنه الإسطنبولي وهي جبن أبيض ذات قوام سميك وطعم مالح يعد بها طبق جبن بالطماطم والخيار وزيت الزيتون كوجبة إفطار شهية وصحية.

اسوء انواع الجبن فى السعودية

هناك العديد من أنواع الجبن السيئة التي لا يفضل الاقتراب منها كثيرا لذلك سنحاول ذكرها حتى تتفادي دخولها المنزل ةتنا لها وهم الآتي :

  • جبنه الفيلفيتا

تحتوي على العديد من السعرات الحرارية عنيدة الحرق وذلك بسبب احتوائها على أكثر من 40% من الدهون ولا وتناسب مرضى حساسية الألبان لارتفاع نسبة اللاكتوز بها كما ان الاقبال الشديد عليها يزيد الوزن بشكل ملحوظ خلال أسابيع.

  • حبن الخروف

من الأنواع الغير مفضله على عكس جبن الماعز السعودي لأنها تحتوي على كمية قليلة من الألبان وتعوضها بالدهون الغير صحية مما يجعلها عديمة الفائدة فلا يفضل الاقتراب منها.

اسعار الجبن في السعودية

تختلف أسعار الجبن في السعودية من ماركت لاخر لان و دائما ما يوجد خصومات خصوصاً في الهايبر لذلك يمكن اللجوء للاتصال بالمتاجر أو زيارتها أو المتابعة الإلكترونية لمعرفة كل الاسعار والعروض الحصرية أول بأول.

قد يهمك

افضل انواع الشوكولاته في السعوديه واماكن بيعها واشهر متاجرها العالمية

انواع السلطات العالمية .. ملف كامل لجميع انواع السلطات خطوة بخطوة

ما هو عدد السعرات الحرارية في القهوة العربية ؟ وما سعرات القهوة العربية بالحليب؟

إعادة إنشاء كلمة المرور أبشر في خطوات بسيطة وواضحة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى