الصحة

مشروب تنظيف الرحم .. 5 مشروبات فعالة ومجربة

مشروب تنظيف الرحم الذي تبحث عنه كثير من الفتيات والسيدات، بحيث يساعد على التخلص من حدة الانقباضات المصاحبة لنزول الطمث مع تقليل الشعور بالألم وفي نفس الوقت يزيل الرواسب وبقايا الدم بصورة كاملة، لذلك تابعونا في السطور التالية لمعرفة مزيد من التفاصيل حول ذلك المشروب مع شرح طريقة تنظيف الرحم بعد الدورة أو النفاس وفق آراء الأطباء تابعونا على موقع بناويت.

مشروب تنظيف الرحم

أما عن أفضل مشروب تنظيف الرحم نجده كالآتي:

عشبة ذنب الأسد 

هي عبارة عن مجموعة أوراق يتم استخلاصها من عشبة ذنب الأسد حيث يتم تركها في الهواء الطلق حتى تجف، فيما بعد تسحق على شكل بودرة فيما بعد تحفظ في وعاء حتى يتم استخدامها، حيث تحتوي تلك العشبة على مادة الـ “ليونيرين” تلك التي تقوم بتحفيز انقباضات الرحم وتعمل على تنظيف الرحم من الإفرازات المهبلية أو بقايا الدم المتراكمة في عنق الرحم، بل وكانت تستخدم أيضًا في الطب القديم لتحفيز الطلق أثناء الولادة.

عشبة البابونج

تساهم عشبة البابونج في زيادة تقلصات الرحم وبالتالي تعمل على التخلص الدماء المتجلطة بعد الدورة الشهرية وذلك بفضل احتوائها على مادتي (الچليسين، الهيبورات)، كما إنه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب تعمل على تطهير الرحم، حيث يتم تحضيره من خلال إضافة أوراق البابونج إلى كوب من الماء المغلي ثم تحليتها بالعسل الأبيض وتركها لمدة 10 دقائق.

أوراق التوت الأحمر

تُعرف أوراق التوت الأحمر بقدرتها الفائقة على إعادة حجم الرحم إلى وضعه الطبيعي بعد الولادة كما يلعب دوراً كبيراً في تطهير وتعقيم الرحم بعد الولادة كما تعمل أيضًا تعزيز وظائف الرحم وذلك بفضل تواجد نسب عالية من “حمض الفيروليك” الذي يساعد على تقوية عضلات الرحم وتقليل إنتاج مادة “البروستاجلاندين” في الجسم.

اقرا المزيد :- مشروبات تنزل الدورة وتنظف الرحم من اول يوم | اعشاب تنزل الدورة المحتبسة

تنظيف الرحم أثناء الدورة للحمل

يمكن أن يتم تنظيف الرحم أثناء الدورة لحدوث الحمل عن طريق تناول مشروب تنظيف الرحم، فنجد مثلاً:

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل أحد أفضل النباتات الطبيعية التي تساعد على تنظيف الرحم وإزالة الرواسب وبقايا الدماء بصورة طبيعية وآمنة، كما أنه يعمل على تقليل الالتهابات ويضاعف من تدفق الدم إلى الرحم، بل ويساهم في تقليل حدة الانقباضات المصاحبة لنزول الدورة الشهرية، ويجعل الجسم في حالة استرخاء، حيث يتم إضافة شرائح الزنجبيل في كوب من الماء الدافئ

أوراق النعناع

لا يقتصر دور النعناع على معالجة مشاكل الجهاز الهضمي والتخلص من الانتفاخات فحسب، لكنه يساعد أيضًا على تنظيف الرحم أثناء الدورة من أجل حدوث الحمل، وذلك بسبب احتوائه على مادة الـ “المنثول” التي تعمل على تقليل تقلصات الرحم مع التخلص من الإفرازات المخاطية التي تتراكم في عنق الرحم وقد تعيق حدوث الحمل.

تنظيف الرحم أثناء الدورة للحمل
تنظيف الرحم أثناء الدورة للحمل

تنظيف الرحم من بقايا الدورة

بعد أن تعرفنا على مشروب تنظيف الرحم، يمكننا معرفة طرق تنظيف الرحم من بقايا الدورة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم التخلص من بقايا الدورة عن طريق استخدام منشفة قطنية نظيفة مبللة بالماء الدافئ حيث يتم إزالة آثار تجلطات الدم من الخلف إلى الأمام عدة مرات.
  • تكرار تلك الخطوة حتى تصبح المنشفة نظيفة وخالية من آثار الدماء لكن يفضل أن يتم ذلك برفق دون عنف.
  • يتم الجلوس في مغطس ماء دافئ مضاف إليه كمية قليلة من الغسول المهبلي أو يمكن إضافة نصف كوب من الملح حيث يتم الجلوس لمدة 15 دقيقة تقريباً.
  • يجفف المهبل من الداخل بواسطة منشفة نظيفة كما يفضل ارتداء ملابس قطنية تساعد على جفاف تلك المنطقة، حيث أن تركها رطبة قد يضاعف من فرص الإصابة بالعدوى البكتيرية.

تابع ايضا :- تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة لن تصدقوا النتيجة

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

أود أن أشارك معكم تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة، فلقد كنت أعاني من نزول الكثير من الإفرازات المخاطية والتجلطات الدموية بعد أيام من نزول الطمث، والتي كانت تسبب لي الإحراج كثيراً أمام زوجي، إلى أن قرأت عبر بعض المواقع الإلكترونية قدرة الحلبة على تنظيف الرحم تماماً من الدماء.

بالفعل، قمت بتناول مشروب الحلبة طوال أيام الدورة الشهرية، وذلك من خلال إضافة الحليب إليها أو العسل الأسود، فلقد لاحظت الفرق من حيث تنظيف الرحم تماماً من الدماء بالإضافة إلى تقليل حدة التقلصات العضلية أثناء نزول الطمث في الأيام الأولى، بل واختفت تماماً الإفرازات البنية أو المخاطية التي كانت تظهر بعد انتهاء الدورة الشهرية، لذلك فأنا أوصي كل إمرأة تعاني من تلك المشكلة بتجربة مشروب الحلبة الطبيعي وملاحظة الفرق.

تنظيف الرحم بالأعشاب

يمكن أن يتم تناول مشروب تنظيف الرحم الذي يعتمد على أعشاب طبيعية لا تؤثر سلباً على الجسم، فنجد مثلاً:

عشبة الفاوانيا

هي عشبة طبيعية تعود أصولها إلى غرب آسيا وجنوب أوروبا، حيث تعمل على تنظيم إفراز الهرمونات الأنثوية في الجسم لتحقيق التوازن الطبيعي فضلاً عن تقليل الشعور بالألم أثناء نزول الطمث، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الحوض؛ وبالتالي التخلص من بقايا الدورة بصورة كاملة، وذلك من خلال إضافة جذور عشبة الفاوانيا في كوب من الماء المغلي وتغطيته لعدة دقائق؛ حتى يتم الاحتفاظ بالزيوت الطيّارة ثم تناوله هكذا دافئ مع العسل الأبيض.

عشبة الدميانة 

لطالما تم استخدام عشبة الدميانة في الطب الشعبي القديم للمساعدة في تنظيف الرحم وزيادة الرغبة الجنسية لدى السيدات، كما تعمل أيضًا على سرعة التخلص من بقايا الدماء بعد النفاس أو انتهاء الدورة الشهرية

عشبة الملاك الصينية

هي عشبة غنية بكم هائل من العناصر الطبيعية التي تفيد الجسم بشكلٍ عام والرحم بشكلٍ خاص، حيث تعمل على تنشيط الرحم وسرعة التخلص من الدماء المتجلطة في عنق الرحم.

اقرا المزيد :- تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات للحمل 

تنظيف الرحم بالاعشاب
تنظيف الرحم بالاعشاب

ما هي المشروبات التي تساعد على تنظيف الرحم؟

يعتبر الزنجبيل والحلبة وشاي البابونج أهم المشروبات العشبية المعروفة بقدرتها على تنظيف الرحم بصورة كاملة دون الحاجة إلى تناول بعض العقاقير الطبية أو استخدام الغسول المهبلي، لاسيما إذا تم تحليتها بالعسل الأبيض وتناولها مرة واحدة يومياً.

هل الرحم ينظف نفسه بعد الدورة؟

بالطبع، يستطيع الرحم تنظيف نفسه بعد الدورة بحيث يتم التخلص من الإفرازات البنية وبقايا الدماء بصورة تلقائية، لكن هناك بعض الحالات التي تستوجب تناول المشروبات العشبية أو الاعتماد على الدُش المهبلي حتى يتم التخلص من تلك الرواسب.

هل القرفة تنظف الرحم أثناء الدورة؟

نعم، تساعد القرفة على تنظيف الرحم أثناء الدورة، حيث تلعب دوراً كبيراً في زيادة حدة انقباضات الرحم ومن ثمّ دفع الدماء والإفرازات المخاطية للخارج، وذلك عن طريق تناول كوب من الماء المغلي مضاف إليه أعواد القرفة أو تناول الحليب مع ملعقة صغيرة من مطحون القرفة.

مشروب تنظيف الرحم يعتمد على أعشاب طبيعية لا تسبب أي آثار جانبية خطيرة على الجسم، فنجد مثلاً النعناع والزنجبيل والقرفة والحلبة، فجميع تلك المشروبات تمتلك القدرة على تقليل الإفرازات وتنظيف الرحم تماماً.

قد يهمك :- 

ما هي طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد؟ وعمليات الكشط بعد الإجهاض

لتضييق وتنظيف الرحم من الدورة والهواء والبلاوي

حبوب تنظيف الرحم بعد الإجهاض مع طرق تنظيفه بالمنزل

ماذا يعني نزول ماء الجنين على دفعات بدون ألم ؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى