عروستيقعدة بنات

تجهيزات العروس قبل الزفاف و دبش العروس من الالف الى الياء بالتفصيل

تجهيزات العروس متعددة فهي لا تقتصر فقط على ما يوجد في قائمة دبش العروس بل أيضاً إلى احتياجات العروسة الصحية والنفسية والجسدية وفي موضوعنا التالي سيقدم لكن بناويت التفاصيل الكاملة عن قائمة تجهيزات العروس وكيفية الاستعداد لليلة الزفاف.

تجهيزات العروس

تختلف تجهيزات العروس السعودية أو العروس الخليجية بصفة عامة عن أي عروس أخرى موجودة بالمنطقة العربية وذلك لأنها تقوم بشراء عنصري فقط في الجهاز هما الملابس الخاصة بها وما ستقوم باستخدامه من مستحضرات تجميل واكسسوارات أما باقي المستلزمات فتكون من نصيب العريس.

ولكن يقع على العروس أيضاً أثناء القيام بمهمة الاستعداد للزواج مهمة أخرى وهي تجهيز العروسة نفسياً وصحياً وبدنياً للزواج وذلك لكي تكون أكثر تقبلاً لحياتها الجديدة وما سيحدث فيها من تطورات كثيرة وما ستتحمله فيها من مسؤوليات وأعباء.

تجهيزات العروس الصحية

يتعدى مصطلح تجهيز عرايس تلك الأشياء المادية التي تقوم العروس بشرائها لأن عليها أولاً القيام بتجهيز نفسها صحياً من خلال:

الذهاب للفحص الطبي

هو من الأمور الأساسية التي لا يجب عليكِ تجاهلها لأهميته الكبيرة في اكتشاف أي مشاكل صحية موجودة لديكِ يمكن لكِ علاجها قبل الزواج خاصة فيما يتعلق بالأمراض المعدية أو الوراثية.

كما يمكن لكِ أيضاً إجراء فحص طبي نسائي لدى إحدى طبيبات النساء والتوليد للإطمئنان على صحة أعضائك التناسلية وخاصة منطقة المهبل وخلوها من البكتيريا ولتنظيم دورتك الشهرية في حالة اختلالها.

الاهتمام بالصحة الجسدية

يعد اهتمام العروس بصحتها الجسدية من أهم تجهيزات العروس الصحية ويمكنكِ القيام بذلك من خلال تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الجسم وكذلك الاهتمام بتناول كمية كبيرة من المياه لترطيب البشرة وممارسة الرياضة لتحسين شكل القوام وشده.

اقرأ ايضاً: انواع المكياج وكيفية استخدامها خطوة بخطوة وأسمائها للمبتدئين

تجهيزات العروس
قائمة تجهيزات العروس

تجهيزات العروس لجسمها

يأتي ضمن جدول تجهيز العروس صحياً أيضاً عنايتها بجسمها وتجهيزه بشكل جيد وذلك من خلال:

  • علاج حب الشباب: إن كان لديكِ أي مشاكل جلدية كحب الشباب والبثور الصغيرة عليكِ معالجتها أولاً وكذلك معالجة البقع والآثار الناتجة عنها حتى تكونين في أجمل طلة.
  • إنقاص الوزن: في حالة زيادة وزنك عن المستوى الطبيعي عليكِ إنقاصه من خلال إتباع حمية غذائية مناسبة.
  • تفتيح لون البشرة:  هي خطوة أساسية لا غنى عنها خاصة إن كان لديكِ بقع وتصبغات لونية داكنة أو حروق من الشمس.
  • ترطيب الجسم والوجه: عليك الاهتمام بترطيب بشرة جسمك ووجهك من خلال استخدام الزيوت الطبيعية أو كريمات الترطيب المخصصة ولك لتحسن مرونة الجلد ومنحه النعومة والنضارة اللازمة.

اقرا ايضا:- صابونة الجلسرين وفوائدها في التفتيح والنضارة لجميع انواع البشرة

تجهيزات العروسة النفسية

من تجهيزات العروس من الالف الى الياء  تجهيز العروسة المرتقبة من الناحية النفسية من خلال  اهتمامها بما يلي:

  • محاولة قيام العروسة بتهيئة نفسها لحياتها الزوجية المقبلة وذلك من خلال أن تتخلص من مخاوفها وأن تنظر للزواج نظرة جادة لأنه سنة الحياة التي حثنا الرسول (ص) على القيام بها وأيضاً من خلال أن تقوم بالحديث مع شريك حياتها لتحديد مهام ومسئوليات كل فرد منهم سواء تجاه كلاً منهما للأخر أو تجاه البيت ككل.
  • أن تتعرف العروس على أهم الواجبات التي يجب على الزوجة القيام بها وأسس الحياة الزوجية الصحيحة وكذلك أن تتعلم كيفية مواجهة الخلافات والتعامل معها بمرونة.
  • من أهم تجهيزات عروس النفسية أن تتعرف العروس جيداً على زوجها وعلى أفكاره وآراء وطباعه وذلك لكي تحدد أفضل الطرق المناسبة للتعامل السليم معه ولكسب رضاه وحبه لتجنب حدوث أي مشاكل بينهم.

الجدير بالذكر هنا أن البرامج أو الكتب العلمية الخاصة بالحديث عن أسس الزواج الناجح والتعامل بين الزوجين قد تساعد كثيراً لذلك لا تترددي في الإطلاع على بعضها وإن كان لديكِ المزيد من المخاوف والأفكار السلبية المقلقة يمكن استشارة طبيب نفسي.

اقرأ ايضاً: كيفية ترتيب دولاب العروسة بافكار جميلة وجديدة وأفضل طرق الطي والرص

قائمة تجهيزات العروس ليلة الزفاف

تتسائل الكثيرات منكن عن احتياجات العروس في ليلة الزفاف وما يمكن أن تقوم به لكي تكون اجمل عروسة على الاطلاق:

التخلص من الشعر الزائد

إن أولى خطوات تجهيز العروس لليلة زفافها هي  التخلص من الشعر الزائد بجميع أجزاء الجسم من خلال استخدام أحد طرق إزالة الشعر المناسبة وننصحكِ بالابتعاد عن الشيفينج لأن الشعر سيظهر بعد يومين فقط من إزالته لذلك يمكن استخدام شرائح الشمع أو السويت أو ماكينة إزالة الشعر المتخصصة وإن شعرتِ بألم قومي باستخدام أحد المخدرات الطبية الآمنة قبل الإزالة مثل كريم أملا أو مخدر ليدو كايين.

اقرأ ايضاً: افضل طريقه لازالة شعر المناطق الحساسه للعروس بدون الم بالخطوات

تنظيف وتعطير الجسم

من الخطوات المهمة جداً التي تقوم بها أي عروسة ليلة زفافها هو حمام العروس الذي يتم فيه تنظيف وتنعيم وتبيض وتعطير جسم العروسة من خلال القيام بتدليك الجسم بطريقة معينة ومن ثم ترطيبه بمجموعة من العطور والزيوت الفواحة المميزة.

تصفيف الشعر

إن تصفيف شعر العروسة ليلة زفافها لا يقتصر على اختيار التسريحة المناسبة فقط بل على عمل حمامات كريمات لترطيب الشعر وتنعيمه وكذلك القيام بتمليسه وتعطيره كي يبدو جميلاً وناعماً.

اقرأ ايضاً:ملابس جزائرية للاعراس أروع التصاميم المُتألقة في المُناسبات الجزائرية

مستلزمات العروسة ليلة الدخلة

تحتاج العروس في ليلة الدخلة إلى استخدام مجموعة كبيرة من الأدوات والمستلزمات الأساسية سواء لتجهيزها لحفل الزفاف أو لاستخدامها بعده انتهائه في المنزل وفيما يلي بيان أهم مستلزمات العروسة ليلة الدخلة:

  • أدوات التجميل: لا تنسي وضع أدوات المكياج التي ترغبين في استخدامها أثناء حفل الزفاف أو بعده في حقيبة صغيرة تكون في متناول يديك.
  • العطور: قومي بوضع عطرك المفضل في داخل حقيبة يديك ولا تنسي اختيار نوع مميز ومثير.
  • الزهور: عليكِ اختيار باقة زهور جذابة ومميزة وننصحك باختيار الزهور البيضاء النادرة لأن أجملاً كثيراً من تلك الملونة خاصة مع فستان الزفاف الأبيض.
  • الاكسسوارات: لا تنسي تجهيز الاكسسوارات التي سترتيدنها مع فستان الزفاف وكلك وضع تلك التي ترتدينها بعد الذهاب للمنزل جانباً لسهولة الوصول إليها.
  • الطرحة: اختاري طرحة مناسبة مع شكل فستانك وكذلك مع طولك فلا يعقل أن تكوني متوسطة الطول وتكون طرحتكِ طويلة جداً.

اقرأ ايضاً: اسكينول الليمون للمنطقة الحساسة والوجه الفوائد وطريقة الاستخدام

قائمة دبش العروس

تضم قائمة دبش العروس عدة بنود متنوعة كل منها خاص بشيء محدد يلزم شرائه وفيما يلي بيان دبش العروس بالتفصيل:

الملابس الخاصة بالعروسة

يجب أن تقوم العروسة بشراء مختلف أنواع الملابس التي ستحتاج إليها بعد الزفاف سواء داخل المنزل أو خارجه والتي تشاهد منها فى تجهيزات عروس انستقرام مثل:

  • البيجامات الصيفية: احرصي على شراء عدد من البيجامات الصيفية الخفيفة خاصة المصنوعة من القطن الصافي ولا تنسي أن تنوعي في أشكالها ما بين ذات الحمالة الواحدة أو الكت أو نصف الكم أو الشورت أو السروال وهكذا.
  • الترنجات الشتوية: قومي بشراء ما يكفيكِ منها ولكن احرصي على اختيار أشكال متنوعة منها وكذلك ألوان مختلفة ولا تنسي شراء بعض الأفرولات الشتوية أيضاً فهي ستعطيكِ شكل جذاب ومثير.
  • اللانجيري: قومي بشراء أنواع تتناسب مع تفاصيل جسمك من حيث الوزن والطول فإن كنتِ قصيرة فاهتمي بأنواع البيبي دول أو أنواع اللانجيري القصيرة والعكس ولا تنسي تنويع الألوان وكذلك الأشكال ما بين الشيفون والناعم والضيق والمفتوح.
  • الأرواب: عليكِ الحرص على شراء عدد أرواب كافي لاستخدامك أثناء الشتاء والصيف فهي مهمة جداً لتغطية ما ترتدينه بالأسفل و لتدفئة جسدك.

اقرأ ايضاً: جهاز العروسة بالتفصيل دليلك الشامل وقائمة بجميع المستلزمات

دبش العروس من الالف الى الياء

تضم قائمة تجهيزات العروس أيضاً مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة اللازمة للاستخدام أثناء الزفاف أو بعده وهي:

  • أدوات المكياج: وهي كافة الأدوات التي تستخدمها العروس لتبدو بطلة مميز مثل أحمر الشفاه ومورد الخدود والماسكرا والديب لاينر وأقلام تظليل العين وأقلام الكحل.
  • الاكسسوارات: أي الخواتم والأقراط والسلاسل والخلاخيل ولا يقصد بها الشبكة بل اكسسوارت أخرى يمكن لكِ ارتدائها في المنزل أو المناسبات المختلفة للحصول على شكل مميز.
  • الأحذية: قومي بشراء مجموعة متنوعة من الأحذية التي تصلح للاستخدام في المناسبات المختلفة مثل ذات الكعب والفلات والرياضية والكلاسيكية وكذلك تلك المناسبة للارتداء في المنزل أو على اللانجيري.

اقرأ ايضاً: افضل عطور حريمى ماركات عالمية واسعارها تاخذك لعالم اخر من الجمال

اقرأ ايضاً: زيت الورد للمنطقه الحساسه وفوائده المُذهلة فى تفتيح منطقة البكيني

تجهيزات العروس
قائمة دبش العروس

مستلزمات العروس من الصيدليه

  • مستلزمات العناية بالشعر: مثل حمامات الكريم والشامبو والبسلم وكريمات تصفيف الشعر بالإضافة إلى زيوت الشعر وسيرم حماية الشعر من الحرارة وكذلك فرش وأدوات التصفيف.
  • مستلزمات العناية بالجسم: مثل كريمات ترطيب البشرة وأدوات إزالة الشعر كشرائح الشمع والسويت بالإضافة إلى أدوات الاستحمام مثل اللوف والشاور جل أو الصابون.
  • مستلزمات العناية بالوجه: مثل منظفات الوجه والتونر وكريمات الترطيب المناسبة وماسكات التقشير والتفتيح.
  • مستلزمات العناية بالأسنان: مثل فرشاة الأسنان والمعجون وكذلك غسول الفم.
  • مستلزمات تعطير الجسم: مثل العطور والبادي سبلاش والبادي ميست ومزيلات العرق.

اقرأ ايضاً:

افضل تونر للبشرة المختلطة والحساسة والدهنية ينصح به الأطباء 

نصائح للعروس في شهر العسل .. لقضاء امتع الاوقات مع شريك حياتك

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى