الام والطفلملابس طفلك

ملابس مواليد حديثي الولادة وكيفية اختيارها دليلك للشراء بالاسعار

 تبدأ الأمهات في التحضير إلى الولادة فور علمهن بخبر الحمل  ومن أهم مظاهر التحضير هي شراء ملابس مواليد حديثي الولادة المناسبة لطبيعة الظروف الجوية في الوقت المتوقع لوصول الطفل إلى الدنيا بالسلامة  ونظرًا لان الكثير من الأمهات الجدد قد يقعن في حيرة من أمرهن عند تسوق لوازم الطفل الحديث  سوف نوفر لكِ في موقع بناويت أهم النصائح التي يجب أن تتبعيها مع عرض مجموعة من أجمل وأجدد موديلات ملابس الرضع .

ملابس مواليد حديثي الولادة

يحتاج الأطفال الرضع على تغيير ملابسهم بشكل مستمر حيث كثيرًا ما تتسخ أو تبلل ولكي يكون الرضيع دائمًا نظيف وملابسه جافة يجب تغييرها مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا على الأقل أو حينما يحتاج الأمر.

عندما تقومين بتسوق ملابس حديثي الولادة في الشتاء او غيره من فصول السنة يجب الانتباه إلى أن الأطفال حينما تولد تكون بحجم صغير للغاية  إلا أنهم سرعان ما ينمون ويتضاعف حجمهم خلال أشهر بسيطة.

لذلك لا تقومي بالإسراف في شراء قطع الملابس لمولودك الجديد لأنك سوف تضطرين لتغيرها مرة أخرى خلال أشهر قليلة ولن تكون مناسبة لحجم الطفل مرة أخرى.

من أهم قطع ملابس حديثي الولادة في الصيف والشتاء التي يجب أن لا تستثنيها من عند التحضير لاستقبال مولودك الجديد ما يلي:-

  • أربعة قطع على الأقل من التبانات Rompers ذات الأكمام الطويلة المصنوعة بالكامل من القطن ويفضل أن يكون لونها أبيض  لكي تكون لطيفة على جلد مولودك الجديد  كما يجب أن تكون بكباسين أمامية سفلية لسهولة اللبس والخلع.
  • أربعة إلى ست بيجامات نوم للطفل شتوية أو صيفية حسب الفصل الذي سوف يولد فيه  يفضل أن تكون البيجامة مرنة في التلبيس والخلع ولها سحاب من الأمام.
  • ثلاث أو أربع قبعات قطنية لكي تحمي رأس الطفل من الخدش  كما ان القبعات تزيد أهمية خلال فصل الشتاء والخرق لتدفئة رأس الطفل.
  • أربعة إلى ستة أطقم ملابس خروج مريحة لكي يرتديها الطفل في الخروجات والتجمعات الأسرية.
  • أربعة إلى ستة أزواج من الجوارب القطنية بمقاس يتناسب مع حديثي الولادة.

اقرا ايضا:- فساتين اطفال ناعمة إليكِ تشكيلة من أروع تصاميم 2020 لجميع الغايات

ملابس مواليد حديثي الولادة بنات

تتفنن الأمهات في اختيار ملابس اطفال حديثي الولادة بنات صيفي وشتوي  نظرًا لتنوع الاختيارات الجميلة ذات الألوان الرقيقة المصممة لكي تزيد الاميرة الجديدة جمالًا وبراءة.

  • حيث تعتمد موديلات ملابس المواليد البنات في المقام الأول على الخامة المصنوعة منها والألوان والقصة إضافة إلى بعض الرسومات الجميلة  لكنها جميعًا يجب أن تتميز بالمرونة في البس والخلع.
  • يجب أن لا تحتوي على تفاصيل كثيرة على شكل تطريزات وأزرار وإكسسوارات بالأخص في منطقة الصدر والياقة والكم لكي لا تزعج بشرة مولودتك الرقيقة.
  • إذا كان الوقت المحدد للولادة خلال الفصول الباردة تأكدي من اختيار ملابس اطفال بيبي بنات مصنوعة من خامة القطن  خاصة القطع التي تلامس بشرة الطفلة بشكل مباشر.
  • ومن ثم يمكنك إضافة القطع النهائية من خامة الصوف أو الفايبر للاحتفاظ بدرجة حرارة الطفلة الدافئة.

شاهد ايضا:- جبادور للاطفال أرقى التصاميم التي تمنح طفلك إطلاله تُماثل الملوك والأُمراء

ملابس اطفال ذكور حديثي الولادة

تتعدد ألوان و موديلات و ستايلات ملابس اطفال حديثي الولادة ولادي بشكل كبير مما يدع لكِ فرصة كبيرة للاختيار من بينهم ما يعجبك ويظهر ذوقك الخاص في الملابس التي تختارينها لمولودك الجديد.

فهناك قطع الملابس التي تتكون من قطعة واحدة بسحاب من الأمام والتي عادة ما تكون هي الخيار الأول للكثير من الأمهات نظرًا لروعة مظهرها وتصاميمها المتاحة.

تتعدد الموديلات المكونة من قطعتين من ألوان متناسبة سواء للبيجامات وملابس البيت المريحة أو ملابس الخروج التي يتفنن المصممين في إضفاء التفاصيل البسيطة والرائعة عليها التي دائمًا ما تكون ذات لمسة ذكورية في التصميم والرسومات والألوان لكي تكون مميزة لجنس المولود وفي ذلك نجد الكثير من التصاميم الرائعة.

لكن يظل العامل الأهم عند اختيار ملابس مولودك الجديد هو معدل الراحة والأمان والمرونة لذلك لا تنجذبي إلى التصاميم الجميلة ذات التفاصيل الكثيرة والتي تفتقر إلى عامل الراحة في التلبيس والخلع.

اقرا المزيد:- فساتين سهرة اطفال تشكيلة مميزة وجديدة من اجمل فساتين سواريه اطفال

ملابس مواليد حديثي الولادة
ملابس حديثي الولادة في الصيف

ملابس مواليد حديثي الولادة للخروج

خلال فترة حملكِ قد ترين الكثير من تصاميم ملابس مواليد حديثي الولادة للخروج الجميلة التي تخطف الأنظار والتي قد تبدو لكِ هي الخيار الأمثل لجعل طفلك الجديد يبدو في أجمل حلله.

لكن من المهم أن لا تنصاعي وراء تلك الرغبة العارمة في شراء كل ما تراه عينيك جميلًا حيث أن الأطفال في تلك المرحلة العمرية سريعًا ما يكبرون وتتغير مقاساتهم كما أن الرضع يحتاجون أكثر إلى ملابس مريحة ومرنة لكي تدعم حركاتهم الدائمة وبشرتهم الرقيقة خلال الأشهر الأولى من عمرهم.

إذا كنتِ ستلدين خلال الأشهر التي تقع بين أشهر الشتاء الباردة وأشهر الصيف الحارة  تأكدي أن لا تبالغي في شراء الكثير من قطع الملابس حيث أن تلك الأشهر تمر بسرعة وتصبح الملابس غير ملائمة للطفل أو الحالة الجوية.

بدلًا من شراء عدة خيارات بنفس المقاس  قومي بتسوق  خيارات متعددة بمقاسات مختلفة تتناسب مع الطفل من مرحلة الولادة وحتى الوصول إلى عمر سنة  مع التركيز على شراء طقمين أو ثلاثة للخروج لكي يظهر بهم المولود عند زيارة الأقارب والأصدقاء للمباركة والتهنئة بالولادة.

اقرا ايضا:- التهاب منطقة الحفاضات والاحمرار عند الأطفال وحديثي الولادة ونصائح هامة لتجنب ذلك

ملابس مواليد حديثي الولادة
ملابس حديثي الولادة ماركات

أغطية المواليد

من أهم القطع التي يجب أن تحرصي على توافرها في مشترياتك للاستعداد للولادة  فحتى إن كان موعد الولادة المقرر لكِ خلال أشهر الصيف عند ارتفاع درجة الحرارة يجب أن يكون هناك قطعتين أو ثلاثة على الأقل من أغطية المولود القطنية الناعمة حيث أن لها أهمية كبيرة بخلاف تغطية الجنين.

أولا تلك الأغطية تساعدك في حمل مولودك بطريقة مريحة تتناسب مع تكوينه جسمه في تلك المرحلة العمرية  كما توفر للطفل الدعم الجسدي والنفسي عند النوم أو الاستلقاء على السرير أحرصي أن لا تحتوي الأغطية على أي تفاصيل قد تزعج بشرة مولودك الرقيقة  مثل الحليات المصنوعة من الدانتيل أو التطريزات البارزة.

في حال شراء بطانيات أو أغطية ملائمة لفصل الشتاء تأكدي من أن الخامة المصنوع منها البطانية نعامة بما يكفي لكي لا تضايق بشرة الطفل  لا تبالغي أيضًا في شراء تلك الأغطية فسرعان ما يكبر الطفل ولا يحتاج إليهم مرة أخرى خلال عدة أشهر قليلة من ولادته  يكفي أن تنتقي قطعتين للصيف وقطعتين للشتاء.

شاهد:- موديلات ملابس اطفال شيك .. احدث صيحات ملابس الاولاد والبنات بالصور

إكسسوارات الأطفال حديثي الولادة

بجانب قطع الملابس هناك بعض قطع الإكسسوارات التي يجب أن تتضمنيها في تسوقك لمستلزمات وملابس الأطفال حديثي الولادة  مثل الجوارب والقبعات ومريلة الصدر حيث أن لتلك القطع أهمية كبيرة ولن تستغني عنها على الإطلاق في حياتك اليومية للعناية بمولودك الجديد  وتتمثل تلك القطع فيما يلي:-

الجوارب القطنية

 عادة ما تكون ملابس الرضع حديثي الولادة مغلقة من منطقة القدم لكي توفر الدفئ والدعم اللازم لمولودك الجديد.

لكن في حال قمتي بشراء بيجامات أو سراويل مفتوحة من القدم ففي تلك الحالة سوف تحتاجين إلى جوارب أو لكلوك لتغطية قدم الطفل خاصة خلال أشهر الشتاء.

لكن ينصح بعدم شراء أحذية خلال تلك المرحلة العمرية  فلن يحتاجها مولودك وعندما يبدأ في المشي لن يكون مقاسها مناسب.

اقرا ايضا:- أسماء بنات من القرآن جديدة لاميرتك مع مواضع ذكرها ومعانيها

أغطية الرأس والقبعات

الرضع خلال المرحلة العمرية التي تلي الولادة مباشرة قد لا يكونوا قادرين على تعديل درجة حرارتهم بشكل طبيعي كما نفعل نحن الكبار  فحتى خلال أشهر الصيف قد يشعر المولود بالبرد خاصة إذا كان بالقرب من مروحة أو مكيف.

لذا فإن القبعات وأغطية الرأس تكون هامة للحفاظ على درجة حرارة الرأس  لكن احرصي أن تكون مصنوعة من مادة القطن ولا تبالغي في شراء تلك القطع وأكتفي بأربعة إلى ست قبعات قطنية فحسب.

شاهد ايضا:- اسماء بنات جديدة وحصرية لمعاني ساحرة منها الدينية والتركية وغيرهم

مريلة الصدر

 من أهم القطع التي تحتاجينها بشكل يومي للحفاظ على ملابس رضيعك نظيفة وجافة على مدار اليوم  خاصة عندما يبلغ الطفل شهره الثالث وخلال مرحلة تعريفه على الطعام العادي.

انتبهي لشراء عدد كافي منها حيث انك سوف تقومين بتغيرها بشكل متكرر على مدار اليوم كلما ابتلت أو اتسخت.

لذلك احرصي أن تكون بحجم مناسب يغطي صدر طفلك مع الانتباه أن تكون مريحة في اللبس والخلع أيضًا وتحتوي على طبقة عازلة للبلل من الجهة الخلفية.

اقرا ايضا:- اسماء بنات تركية نادرة اسلامية وفارسية ومعانيها لاميرتك الصغيرة

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى