عروستيقعدة بنات

قنطار القطن يعمل كام مرتبة مع وزنه وسعر قنطار قطن التنجيد٢٠٢٠

قنطار القطن يعمل كام مرتبة أو قنطار القطن كام كيلو أو سعر قنطار القطن جميع ما سبق أسئلة متداولة تراودنا عندما نلجأ إلى تنجيد المراتب القطنية ونبدأ في البحث لذلك يقدم موقع بناويت كل المعلومات الكافية مرفقة بكل التفاصيل حتى آخر التحديثات .

هو قنطار القطن كام كيلو ؟!

نبدأ بأول سؤال وهو الرغبة في معرفة كم يزن قنطار القطن فقد يصل وزن القنطار إلى 50 كيلو فقط ومن مميزات معرفة ذلك أن كلما كان لدينا المعرفة بأدق التفاصيل كلما أصبح لدينا وعى باحتياجاتنا حتى لا نقوم بشراء أكثر من المطلوب فيصبح لدينا فائض أو نقوم بشراء أقل فنواجه عجز عند القيام بخطوة التنجيد.

سعر قنطار القطن ٢٠٢٠ للتنجيد

  • بلغ ثمن قنطار قطن صنف جيزة 86 إلى 2795 جنيه مصري .
  • و ثمن قنطار قطن صنف جيزة 95 نحو 2585 جنيه مصري .
  • أما ثمن قنطار قطن صنف جيزة 95 نحو 2470 جنيه مصري.
  • كما أوضحت التقارير و الأسعار العالمية للقطن المصري أن قنطار قطن صنف جيزة 87 بلغ ثمنه 3340 جنيه مصري.

قنطار القطن يعمل كام مرتبة

من أهم الاسئله حتى لا نقع تحت طائلة غش التجار ومن لا ضمير لهم وحتى نحدد الميزانية المطلوبة وعند التنجيد نكون على أتم الاستعدادات والمعرفة بالتفاصيل.

  • يمكن أن ينتج لنا قنطار القطن أكثر من مرتبة ويتوقف ذلك على حجم المرتبة ووزنها فيمكن أن نستخلص من القنطار 2 مرتبة متر مع 2 زوج من المخدات والخدادية.
  • ويمكن أن نحصل من قنطار القطن على 2 مرتبة 120سم .
  • كما يمكن أيضًا أن ينتج لنا القنطار على مرتبة 160 سم بكل احتياجاتها من مخدات وخداديات.
  • فنجد أن القنطار الواحد يمكن الإستفادة منه بعدة طرق وتقسيمات مختلف حسب الرغبة والاحتياج.

المرتبة تاخد كام كيلو قطن

بعد أن عرفنا قنطار القطن يعمل كام مرتبة وثمن قنطار القطن بأنواعه سنتعرف معا بشكل شامل على وزن القطن المتعارف عليه في تنجيد المراتب بمختلف المقاسات الصغيرة والوسط والكبيرة.

مرتبة متر تاخد كام كيلو قطن ؟

تحتاج المرتبة مقاس متر من تسعة عشر الى عشرون  كيلو من القطن وقد يصل ثمنها إلى 1000 جنيه مصري.

مرتبه 120 سم تاخد كام كيلو قطن ؟

تنجيد مرتبه متينة وحشوها جيد ومناسب يجب أن لا تقل عن 22 كيلو ويمكن أن تصل إلى 24 كيلو من القطن وتبلغ تكلفتها 1250 جنية مصري.

قنطار القطن يعمل كام مرتبة
سعر قنطار قطن التنجيد

مرتبه 150 سم تاخد كام كيلو قطن ؟

اما المرتبة الـ 150سم فقد يلزمها حوالي 26 متر من القطن وتبلغ تكلفة المرتبة القطن 1550 جنيه مصري.

مرتبه 160 سم تاخد كام كيلو قطن ؟

وفى حالة مرتبة حجمها كبير يحتاج الأمر من 30 متر من القطن وتبلغ تكلفتها حوالى 1700 جنيه مصري كما أن يمكن الحصول على قنطار كامل 50 متر ويصبح لدينا مرتبة كبيرة 160سم متر ومرتبة أخرى صغيرة متر.

وكلما زاد حجم المرتبة كلما زاد الاحتياج لكمية أكثر من القطن وأيضًا يرتفع السعر على سبيل المثال تحتاج مراتب ال 170 سم وال 180سم حوالي من 35 إلى 37 كيلو قطن ويبلغ ثمن المرتبة 2000 جنيه بالتقريب أو أكثر.

أسعار المراتب القطن

يجب أن نلفت الإنتباه أن الأسعار المذكورة بالاعلى هى أسعار تقريبية كما إنها قد تتفاوت بنسب طفيفة أعلى أو أقل بناءً على تضارب الأسعار المحلية والدولية وعدم استقرارها بالأسواق.

وزن المراتب القطن ؟

من الأسئلة الشائعة بعد قنطار القطن بيعمل كام مرتبة وكل ما سبق نبدأ نتساءل عن وزن المراتب القطن وهل خفيفة أم ثقيلة وهكذا.

لذلك يجب أن نعرف أن وزن المراتب القطن ثقيل وتحتاج المراتب الكبيرة إلى شخصين أو أكثر لرفعها ونقلها أما المراتب الصغيرة فهى خفيفة ولا تحتاج الى جهد أو عدة أشخاص.

كما أن وزن المراتب يختلف بإختلاف وزن الحشو ونوع القطن.

اقرا ايضا:- افضل انواع المراتب بكافة انواعها واسعار ومميزات كل نوع بالتفصيل

استبدال المراتب القطن

أصبح الأن هناك العديد من الشركات المعروفة تقوم بشراء مراتب قطن مستعمله وأيضًا تقوم بعملية استبدال المراتب القطن بمراتب جاهزة بعروض مغرية وأسعار مناسبة.

تعد تلك الفكر مميزه لأن في حالة تغيير أو استبدال المراتب نقع فى عائق ماذا سنفعل بالمراتب القديمة لذلك جاءت الفكرة لمعظم الشركات باستبدالها لراحة العميل وتحقيق المنفعة المتكاملة للطرفيكيفية ترتيب دولاب العروسة بافكار جميلة وجديدة وأفضل طرق الطي والرصن.

مراتب قطن للبيع

شراء المراتب القطن الآن أصبح أمر في غاية السهولة بالبحث على الإنترنت ومواقع البيع والشراء سنجد العديد من الشركات والمواقع ومحال التنجيد يوفروا مراتب قطن جاهزة جديدة ومستعملة مع إمكانية الشحن إلى باب المنزل.

قنطار القطن يعمل كام مرتبة
وزن المراتب القطن

هل المراتب القطن أفضل من السوست ؟

تحدد الإجابة على ذلك السؤال بناءً على نوعية القطن وجودة الحشوة مقارنة بجودة وخامة المراتب السوست ولكن فى الغالب لا يفضل القطن لأن مع الوقت والاستخدام تصبح هشه ولينه تاخذ وضع الجسم مما يشكل منحنيات بالمراتب تؤدي إلى

  • الأرق وعدم الراحة أثناء النوم.
  • الآلام في العضلات والمفاصل.
  • غضاريف في العمود الفقري.

على عكس المراتب السوست فقد تكون مسطحة ومتساوية مما يؤدى إلى توفير الراحة بجميع أنحاء عظام الجسم واسترخاء العضلات ودعم العمود الفقري.

طريقة تنظيف المراتب القطن

تنظيف المراتب القطن من الأشياء المرهقة ودائماً ما تأخذ حيز من التفكير كيفية تنظيفها وتهويتها ونقلها ولكن سنحاول بقدر الإمكان وضع حلول بسيطة تجعل المراتب نظيفة بشكل دائم كالآتي:-

  • الحرص على تنظيف المراتب القطنية بواسطة المكنسة الكهربائية مع كل غيار لكسوة المراتب مما يجعل المرتبة خالية من الأتربة والغبار المتراكم.
  • تنظيف البقع بشكل دورى بواسطة منظفات المفروشات والأقمشة حتى لا تتراكم.
  • وفى حالة البقع القديمة الداكنة نحضر منظفات حامضية ونغمر بها مكان البقع و بواسطة قطعة من القماش النظيفة نقوم بوضعها على المنظف ونتركها لمدة عشر دقائق أو حتى زوال البقع بشكل نهائي.
  • ويمكن أيضًا تنظيف المراتب بواسطة بيكربونات الصوديوم عن طريق خلط المادة مع الملح وزيت الخزامى ثم نرشها على مكان البقع ونتركها لمدة ثلاث ساعات بعد ذلك نحضر المكنسة الكهربائية ونقوم بشفط الخليط ونحصل على مرتبة خالية من البقع ونظيفة تمامًا.
  • بالإضافة إلى الحرص على إزالة المراتب من الحين إلى الآخر و ونقلها فى مكان جيد التهوية تخترقه بقوة اشعة الشمس حتى يقضي على الجراثيم المتراكمة وحشرات الفراش اللامرئية أن وجدت.
  • الحرص على تغليف المراتب بغلاف أو واقي مبطن ضد الماء والمشروبات حتى يتلقى البقع والأتربة ويجعل المراتب نظيفة لأطول فترة ممكنة.
  • يجب غسل ملايات المراتب بماء دافئ مع اضافة منعم ومعطر اقمشة وتجفيفها فى الشمس حتى يتم القضاء على الجراثيم والميكروبات.

تعطير المراتب القطنية

هناك طريقة سحرية سنقوم بتوضيحها حتى تظل المراتب نظيفة ومعطرة وذو رائحة منعشة تجلب النوم الهادئ والاسترخاء وهى الآتي:-

  • نحضر كمية من بيكربونات الصوديوم ونخلطها مع قطرات من زيت اللافندر الخام و نقوم برش الخليط على المرتبة.
  • نترك المرتبة لمدة ليلة كاملة حتى تتعطر وتثبت رائحة اللافندر بها.
  • ثاني يوم نزيل بقايا بيكربونات الصوديوم ونقوم بفرش المرتبة حتى تصبح جاهزة لنوم منعش وصحي ورائحة لا مثيل لها.

مراتب القطن المستعمله

المراتب مثل الملابس تمامًا يجب أن تكون نظيفة لذلك لا يفضل شراء مراتب قطن مستعملة إلا بعد التأكد من نظافتها وجودة ونظافة القطن الداخلى.

وبعد شرائها يتم تنظيفها من الغبار والأتربة وتعقيمها جيداً للوقاية من الجراثيم أو الأمراض المتنقلة عن طريق الفراش.

اقرا ايضا:- كيفية ترتيب دولاب العروسة بافكار جميلة وجديدة وأفضل طرق الطي والرص

 المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى