الصحةحوامل

الجدول الصيني أدق التفاصيل الهامة حوله وكيفيه إستخدامه ومدى مصداقيته

الجدول الصيني غالبًا ما يتردد هذا المُصطلح على آذان فئة كبيرة من السيدات الحوامل اللاتي يسألن دومًا وبشغف شديد حول معرفة جنس الجنينن ولاسيّما في فترات الحمل الأولى التي لا تتمكن فيها الأشعة التليفزيونية ” السونار” من حسم ذلك الأمر ونجد أن بعضهم يعرف هذا المُصطلح والبعض الآخر لا يعرف عنه أية معلومات لهذا سوف نُقدم لكم من خلال موقعنا بناويت أدق التفاصيل حوله ومدى مصداقيته من عدمها فقط تابعوا معنا.

ما هو الجدول الصيني 

الجدول الصيني من أشهر الوسائل الصينية الموروثة والمُستخدمة مُنّذ قديم الأذّل من أجل مُساعدة المرأة الحامل على التعرُف على أمور عدة لعل أبرزها هو تحديد جنس الجنين في فترات الحمل الأولى.

يعتمد على التقويم القمري في عملية التنبؤ بتحديد نوع الجنين وفقًا لعدة إعتبارات هامة وهي عمر الأم والشهر الذي تم الإخصاب فيه وهو بداية الحمل ويتم التعّرف على النوع وفقًا لإتباع صيغ مُعينة.

شرح الجدول الصيني للحمل

الحسابات في الجدول الصيني تتم عن طريق معرفة أمرين هامين، ألا وهما:

  • الشهر القمري وقت حدوث الحمل، وعمر الأم الحامل في التاريخ القمري.
  • حيث أنه يعتمد بشكل أساسي على التقويم الصيني وبالطبع  هو مختلف تمام الاختلاف مع التقويم الميلادي فمثلًا العمر بالتقويم الصيني هو نفس العمر تمامًا بالتقويم الميلادي ولكن مع اضافة سنة كاملة على العمر.
  • الصينيون يتعاملون مع حسابات عمر الجنين بإضافة الأشهر التسعة للحمل إلى عمره بعد الولادة ليصبح عام كامل.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

  •  يتعين على  الأم الحامل حساب عُمرها بدقة مُتناهية بالتقويم الصيني في صورة رقم صحيح وعليها تجاهل أي أشهر خارج حسابات العدد الصحيح من السنوات.
  •   حيث أن عمر الأم إذا  كان حوالي 25 سنة و4 أشهر عليها باحتساب العمر على أنه 25 سنة فقط وتقوم بحذف الأربعة أشهر من الحساب نهائيًا.
  •   ومن خلال العمود الذي يوجد مواجهًا لعمر الأم نقوم باختيار الشهر الذي تم فيه حدوث الحمل وهو أي شهر من شهور السنة الاثني عشر.
  •   وقد قرر الجدول الصيني أن الاختيار إن وقع على الشهور الفردية مثل شهر يناير ستكون المولودة أنثى بينما إذا كان الشهر من الأشهر الزوجية شهر فبراير مثلًا سيكون المولود ذكر.
  •   لذا لابد عند استخدام الجدول الصيني الأصلي التعرف على عمر الأم والشهر الذي حدث فيه الحمل من أجل التعرف على المربع الذي سيحدث فيه تقاطع بين الشهر القمري مع الصف الذي يوجد فيه عمر الأم بالسنوات.
الجدول الصيني
معرفة نوع الجنين بالجدول الصيني

من الجدير بالذكر أن بعض المواقع التي تقوم باحتساب الجدول الصيني وتعمل بشكل إلكتروني تطلب من الأمهات ادخال أعمارهن وتواريخ حدوث الإخصاب ومنها يمكن التعرف على النتيجة بشكل فوري بضغطه زر فقط .

اقرا ايضا:- حاسبة الحمل بامبرز وطريقة تحديد موعد الولادة بدقة متناهية

حساب نوع الجنين رقميًا

يوجد مجموعة من الطُرق الرقمية التي يتم الإعتماد عليها في تحديد جنس المولود، وهي:

تاريخ آخر عادة شهرية 

من خلال الجدول الصيني يمكن التعرف على نوع الجنين وهو مازال في بطن أمه ومنذ اللحظات الأولى لحدوث الإخصاب، حيث أن الجدول كان قد تم تخصيص لونين فيه أحدهما باللون الأزرق والآخر باللون الأحمر، الأحمر للأنثى والأزرق للذكر.

فمثلًا:-

الدورة الأخيرة للأم إن كانت بتاريخ 15 /10 فإن الأيام التي تم التبويض فيها هي 14 يوم من تلك التاريخ ومنها فإن التاريخ سيكون 29/10 وبعدها يتم ادخال تاريخ الميلاد الخاص بالأم مع التاريخ الذي يسبق فترة التبويض ونبحث في الالتقاء ويكون حرف الباء أو حرف الواو والذي يمكن من خلاله التعرف جديًا على نوع الجنين بشكل سهل.

من خلال الأرقام

يمكن تحديد نوع الجنين عبر الأرقام وذلك من خلال ما يلي:

الطريقة الأولى

يمكن اضافة رقم 49 إلى الشهر الذي حدث فيه الحمل والإخصاب وينقص منه عمر الأم خلال فترة الحمل بعدها يضاف الرقم 19 وإن كان ناتج الحسابات هو رقم فردي كان الجنين ذكر أما إن كان الناتج زوجي فإن الجنين سيكون أنثى.

الطريقة الثانية

السنة التي ولد فيها الأب يتم أخذ الرقمين الأخيرين فيها وأضافوا إلى الشهر الذي ولد فيه مع يوم الميلاد مضافًا إليهم الرقمين الأخيرين في السنة التي ولدت فيها الأم مضافًا إليهم شهر الميلاد واليوم ثم بعد ذلك يضاف الشهر الذي حدث فيه الحمل وينقص منه الرقم 19 إن كان الناتج رقم فردي كان المولود ذكر أما إن كان الناتج زوجي فكان المولود أنثى.

الجدول الصيني
الجدول الصيني للحمل

جنس الجنين عبر اسم الأم 

يمكن أن يتعرف على جنس ونوع الجنين في بطن الأم عبر اسمها وذلك عن طريق ما يلي:

يمكن جمع العدد الذي يتكون منه اسم الأم مضافًا إليه الحروف التي يتكون منها اسم الجدة للأم ويجمع على مجموعهم الشهر الذي حدث فيه الحمل إن كان الرقم فردي كان الجنين ذكر وإن كان الناتج زوجي كان الجنين أنثى.

جدول أم زياد لتحديد نوع الجنين

جدول أم زياد من الطرق التي اعتمدت على الشهور الهجرية في حساب نوع الجنين حيث أن الشهر الهجري الذي حدث فيه الاخصاب هو الذي يحدد على أساسه نوع  المولود فنجد أن الحمل في الشهر الفردي هو ذكر والحمل في الشهر الزوجي هو أنثىفمثلًا شهر محرم ذكر شهر صفر أنثى شهر ربيع أول ذكر شهر ربيع ثاني أنثى وهكذا.

هل الجدول الصيني صحيح و مضمون

اُكتشف الجدول الصيني مُنّذ ما يقرب من سبعمائة عام حيثُ عُثر عليه في إحدى المقابر الصينية القديمة وبالرغم من عدم وجود دليل علمي يحسم مدى مصداقيته من عدمها إلا أن الصينيون استندوا على أن مجموعة من العلماء المتخصصين في علم الفلك وجدوا علاقة وطيدة ما بين عمر الأم وقت التخصيب.

وتبعًا لهذا الاعتقاد اعتُمد عليه وبات من أكثر الطرق المُستخدمة في معرفة نوع الجنين قبل الولادة رُغمًا عن التطور التكنولوجي الهائل في عصرنا الحالي إلا أن البعض لازال يستخدمه ولكن لم تثبت حتى الآن دقة وسلامة هذا الجدول في الحسابات التي يتم من خلاله في معرفة نوع المولود لذا فهُناك جدل قائم بين العُلماء بين صحة نتائجه فمنهم من يُقدرها ب 93% والبعض الآخر يقدرها بحوالي خمسون بالمائة فقط.

إرشادات هامة حول الجدول الصيني

إليكِ بعض الإرشادات الهامة عليكِ إتباعها للحصول على أدق النتائج وتتمثل فيما يلي:

  •  في بادئ الأمر عليكِ التأكد أولًا من إحتواء الجدول المُستخدم على الشهور والسنة القمرية من أجل تحديد عُمر الأُم بكل دقة وتاريخ حدوث الحمل.
  • هُناك بعض الجداول الصينية التي تعتمد كُليًا على التاريخ الميلادي وليس القمري وهذه الأنواع نتائجها غير دقيقة وغير مضمونة إطلاقًا.
  • عند تدوين التواريخ الخاصة بعمر الأُم والحمل عليكِ التأكد من كتابة عمر الأُم منذ بداية الحمل وليس في الوقت الحالي ومُلاحظة أن التقويم الصيني يعتمد على عدد السنوات فحسب كما وضحنا في السطور السابقة.
  • عليكِ عدم التصديّق المُطلق لما يظهر لكِ من نتائج عند استخدام الجدول الصيني فأحيًا تكون صادقة وفي البعض الآخر لم يكُن لها أي أساس من الصحة فلم يثبُت مصداقيته المُطلقة حتى الآن.

اقرا ايضا:- طريقة الحمل بتوأم مجربه ومضمونة لنتائج مؤكده

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى