اخبار

حقيقة وفاة الممرضة سعاد سراج الدين في المملكة العربية السعودية

وفاة الممرضة سعاد سراج ياسين

حيث تم الإعلان عن وفاة ممرضة تدعى سعاد سراج ياسين، في المملكة العربية السعودية، وهذا أثار غضبًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وتوفيت الممرضة بسبب إصابتها بفيروس كورونا، على الرغم من أنها كانت تعاني من السمنة المفرطة، وحملها في الشهر الثامن، وقد طلبت وحدة المراجعة التابعة لوزارة الصحة السعودية، في منطقة الطائف فتح تحقيق جديد في هذه الحادثة، بعد مرور أكثر من عامين من وفاتها.

حقيقة ماحصل مع الممرضة سعاد:

ووفقًا لتقرير صحيفة “عكاظ” السعودية، يعتبر رئيس الممرضة المتوفاة، المسؤول الرئيسي عن وفاتها، حيث أبلغته بعدم قدرتها على مواصلة العمل  بسبب الحمل في الشهر الثامن وزيادة وزنها، ولكنه لم يأخذ ذلك في الاعتبار  وأصر على عدم السماح لها بالعمل من المنزل، وطلب منها المشاركة في أخذ عينات من المصابين بالفيروس، مما أدى إلى انتقال العدوى إليها، ومن ناحية أخرى، حاولت صحيفة “عكاظ” التواصل مع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، وليد الثقفي، ولكنه امتنع عن تقديم أي معلومات، بشأن هذه الحادثة.

وباء كورونا

حيث أنّ فيروس كورونا، هو فيروس يصيب الجهاز التنفسي، وينتمي إلى عائلة فيروسات كورونا، حيث أُعلن عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا  في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي، بالصين في ديسمبر 2019.

ومنذ ذلك الحين، انتشر الفيروس بسرعة في جميع أنحاء العالم، وتم تصنيفه كوباء عالمي  من قبل منظمة الصحة العالمية.

كيفية انتقال الفيروس

ينتقل فيروس كورونا بين الأشخاص عن طريق القطيرات التنفسية المصابة، مثل العطس أو السعال أو الكلام، ويمكن أن يصاب الأشخاص بالفيروس، عن طريق لمس الأسطح الملوثة، بالفيروس ثم لمس الوجه، وخاصة العينين، والأنف، والفم.

أعراض فيروس كورونا

تتراوح أعراض الإصابة بفيروس كورونا، من الأعراض الخفيفة إلى الأعراض الشديدة، وتشمل الحمى، والسعال الجاف، وصعوبة التنفس، والتعب، والتهاب الحلق، وفقدان حاسة الشم أو التذوق.

وعلى الرغم من أن معظم الحالات تكون طفيفة، إلا أنه يمكن أن يكون للفيروس عواقب صحية خطيرة، على الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة، أو ضعف الجهاز المناعي.

بالإضافة إلى أن زوج الممرضة سعاد قد طالب وزارة الصحة السعودية  بتطبيق أقصى عقوبة على المسؤول عن وفاة زوجته، بعد أن حرمت من رؤية طفلهما، وفارقت الحياة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى