الصحة

اعشاب لتنظيف الرحم بعد الدورة والاجهاض والولادة ولتسريع الحمل

اعشاب لتنظيف الرحم هو أكثر ما يتم البحث عنه من قبل النساء شهريًا وذلك للتخلص من آلام الدورة الشهرية وأيضًا للتخلص من بقايا دم النفاس، وذلك لأن تنظيف الرحم بالاعشاب من الموروثات التي اتبعتها النساء منذ القدم ومن خلال موقع بناويت نقدم لكي عزيزتي أفضل أنواع الأعشاب لتنظيف الرحم وكيفية استخدامها. 

اعشاب لتنظيف الرحم 

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن استخدام الأعشاب لتنظيف الرحم من أفضل الطرق المتبعة لذلك الغرض فالبرغم من ظهور العديد من العقاقير الطبية إلا أن الأعشاب هي المفضلة لدى النساء وذلك لأنها مستخلصة من الطبيعة وليست لها أي أضرار على الرحم. 

خاصةً وأن الرحم عند النساء تخشى عليه من أي ضرر وذلك لأنه يحوي حلم كل النساء في أن تكون أم وهي غريزة وهبها الله لجميع إناث الأرض لذلك منذ القدم ظهرت العديد من الوصفات التي تحتوي على الأعشاب المفيدة لتقوية وتنظيف الرحم.

هل الاعشاب تضر الرحم؟

قبل ذكر اعشاب لتنظيف الرحم لابد معرفة ما مدى فائدة استخدامها في تنظيفه فالبرغم من أن الرحم يُنظف نفسه باستمرار وذلك بخروج الإفرازات بصفة دورية من المهبل إلا أنه توجد مجموعة من الأعشاب الطبيعية التي تُساعد في تنظيف وتنشيط الرحم.

ولكن لا يمكن تناولها في جميع الأوقات فبعض من هذه الأعشاب قد يشكل خطر على الحامل مثل عشبة القرفة لذلك يجب تحري الدقة عند تناول أي عشبة ومعرفة فوائدها وأضرارها.

هل الاعشاب تضر الرحم؟
هل الاعشاب تضر الرحم؟

تنظيف الرحم بعد الولادة والحيض بالأعشاب

 ما هي الأعشاب التي تنظف الرحم ؟ بعد الإجهاض يحتاج الرحم إلى تنظيف عميق بعد عملية الإجهاض وذلك للتخلص من بقايا الدم وأنسجة الرحم وتختلف درجة النزف من امرأة إلى أخرى وفيما يلي أسماء أعشاب لتنظيف الرحم :-

عشبة رجل الأسد 

تسمى أيضًا عُشبة ذنب الأسد من أقوى أنواع اعشاب لتنظيف الرحم تحتوي على مادة منشطة للرحم لذلك يمنع الأطباء استخدامها أثناء الحمل والدورة الشهرية، كما أن يُمكن استخدامها عند الإصابة بحالات عسر الطمث.

عشبة القطف

تُعرف باسم القطيفة بليبيا وفي مصر تسمى بالسبانخ الحجاري مُفيدة جدًا في التخلص من الدم المتجمد في الرحم ويتم ذلك بغلي مقدار منها وتناول كوب منها يوميًا على الريق في حالات عسر الطمث تؤخذ لمدة ثلاثة أيام ولتنظيف الرحم بعد الإجهاض تؤخذ لمدة شهر كامل بدون انقطاع

القرفة 

من الأعشاب المعروفة والدارج استعمالها تسمي بالدارسين في بلاد الخليج العربي هي الأشهر بين جميع اعشاب تنظيف الرحم، فهي تُزيد من انقباضات الرحم ويؤدي ذلك إلى نزول الدم الفاسد منه. 

الزنجبيل

ينقى الزنجبيل الجسم من السموم وهو من الأعشاب القابضة للرحم ويُساعد في التخلص من بقايا الدم الفاسد وذلك بسبب تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم وزيادة نسبة كرات الدم الحمراء، يتم استخدامه مرتين يوميًا وذلك بنقعه في ماء مغلي ثُم تتم تصفيته ويُحلي بعسل النحل. 

قد يهمك :- حبوب تنظيف الرحم بعد الإجهاض مع طرق تنظيفه بالمنزل

اعشاب لتنظيف الرحم بعد الإجهاض

ما هي الاعشاب التي تنظف الرحم بعد الإجهاض من أكثر الأسئلة بحثًا خاصةً وأن تجربة الإجهاض ليست سهلة وتُسبب للمرأة ألم نفسي وجسدي ولذلك نقدم لكي خلطات اعشاب لتنظيف الرحم بعد الإجهاض وهي كالآتي:-

خلطة القرفة والكمون والزنجبيل.

  • يتم تحضير الخلطة بوضع ملعقة من الكمون، القرفة والزنجبيل في كوب ثم يُضاف إليهم الماء المغلي. 
  • يجب تناول الوصفة يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع وهذا لضمان التخلص من بقايا الدم الفاسد الناتج عن الإجهاض. 
  • تعمل هذه الخلطة على زيادة نسبة الأكسجين في الدم وتمنع تجلط الدم الفاسد داخل الرحم، كما أنها تقضي على التهابات جدار الرحم. 

خلطة القرفة، الحلبة والحبة السوداء 

  • هذه الوصفة من أقوى خلطات اعشاب لتنظيف الرحم ويتم استخدامها منذ القدم. 
  • يتم تحضيرها بوضع عود من القرفة وملعقة كبيرة من الحلبة، وملعقة صغيرة من الحبة السوداء إلى  كوب ونصف من الماء في إناء على النار. 
  • بمجرد غليانها يجب تغطيتها فورًا وهذا للحفاظ على زيوتها وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى منها. 
  • تعمل هذه الخلطة على تنظيف الرحم من الدم المتجلط، كما أنها تُزيد من كرات الدم الحمراء وتقوية عضلات الرحم. 
  • يجب المواظبة على تناول هذه الخلطة لمدة شهر كامل قبل وجبة الإفطار. 

معجون التمر والقرفة

  • التمر بالقرفة من الوصفات المفيدة جدًا لتنظيف الرحم بعد الإجهاض فهي تُزيد من انقباضات عضلات الرحم وخروج جميع الدماء منه، كما أنها تقضي تمامًا على جميع الإفرازات البنية وتمنع نزول التخثرات الدموية.
  • والقرفة واحدة من أهم اعشاب لتنظيف الرحم. 
  • يتم تحضيرها بوضع مقدار من التمر خالي من النواة في وعاء على النار،ثُم يُضاف إليه ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل. 
  • يُمكن تناول معجون التمر والقرفة في وجبة الإفطار مع كوب من مغلي الحلبة.

تابع ايضا :- تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة لن تصدقوا النتيجة

أعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل

كما ذكرنا اعشاب لتنظيف الرحم بعد الإجهاض والدورة الشهرية فيما يلي نذكر أعشاب تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات للحمل وهي :-

البردقوش 

  • البردقوش يندرج ضمن قائمة اعشاب لتنظيف الرحم ويُساعد أيضًا على تنشيط البويضات وحدوث الحمل. 
  • يعمل البردقوش على تنظيم عمل الهرمونات داخل الجسم وذلك يُساعد على الحمل بسهولة.
  • يتم وضع ملعقة من البردقوش في كوب من الماء المغلي ويُترك حتى يبرد تمامًا 

عشبة الجلاجل 

  • تُعرف أيضًا باسم كف مريم أو شجرة العوار، تستخدمها النساء بعد توقف الطمث مباشرة لتنشيط البويضات وهي ضمن قائمة أهم اعشاب لتنظيف الرحم. 
  • يتم تحضيرها بطحنها جيدًا حتى تتحول إلى اللون الأخضر ثم يتم وضع ملعقة منها على كوب من الماء المغلي مسبقًا. 
  • يُمكن تحليتها بملعقة من عسل النحل وذلك لأن طعمها مر ولكنها تتميز برائحتها العطرة. 
  • تقوي عشبة كف مريم التبويض عند النساء وتُزيد من نشاطها أيضًا، وبالاستمرار على تناولها تقضي تمامًا على تكيسات المبايض وتمنع الإصابة بسرطان عنق الرحم. 

المرامية

  • من أفضل علاجات ضعف الطمث عند النساء، وبالمداومة على تناولها تُزيد من الخصوبة. 
  • يتم وضع ملعقة من الميرامية المُضاف إليها نصف ملعقة من البردقوش إلى كوب من الماء المغلي مسبقًا. 
  • يتم تناولها مرتين يوميًا لمدة ثلاثة أشهر وذلك لضمان حدوث الحمل. 
  • تم تصنيف المرامية بأنها من أفضل اعشاب لتنظيف الرحم والحمل مرة أخرى.

اقرا المزيد :- تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات للحمل 

أعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل
أعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل

ماذا أشرب وقت الدورة لتنظيف الرحم؟ 

أثبتت الدراسات الطبية بأن العديد من الأمراض التي تُصيب الرحم والمهبل تنتج عن مخلفات بقايا دم الدورة والتي تتحول إلى تجمعات دموية فاسدة، لذلك دائمًا ما ينصح الأطباء بضرورة تناول اعشاب لتنظيف الرحم أثناء الدورة الشهرية وذلك لتسهيل نزول الدورة ومنع تكون تكتلات دموية كما أن خلطات الأعشاب الطبيعية تمنع التهابات المهبل وعنق الرحم ومن أفضل الأعشاب التي يُمكن تناولها وقت الدورة اليانسون، القرفة، الزنجبيل، الشمر والميرامية. 

هل شرب القرفة ينظف الرحم؟ 

القرفة تتصدر قائمة اعشاب لتنظيف الرحم وذلك لاحتوائها على العديد من مضادات الأكسدة التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، كما أنها تطرد جميع الدماء الفاسدة العالقة في الرحم ولذلك لا يجب تناولها أثناء الحمل أو في فترة الدورة الشهرية.

تنظيف الرحم بالأعشاب الطبيعية يضمن لكي عزيزتي الراحة التامة من جميع المشاكل التي تلي فترتي الدورة الشهرية والإجهاض كما أن تكلفتها المادية قليلة جدًا مقارنة بأسعار العقاقير الطبية وأيضا لا يقتصر كونها اعشاب لتنظيف الرحم فقط بل يمكن استخدمها بدلًا من الغسولات المهبلية فعلي سبيل المثال يُمكن استعمال مغلي الروز ماري والحبة السوداء بعد انتهاء كل دورة. 

قد يهمك :- 

لتضييق وتنظيف الرحم من الدورة والهواء والبلاوي

مشروبات تنزل الدورة وتنظف الرحم من اول يوم | اعشاب تنزل الدورة المحتبسة

ما هي طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد؟ وعمليات الكشط بعد الإجهاض

ماذا يعني نزول ماء الجنين على دفعات بدون ألم ؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى