الصحة

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل صح أم خطأ وما أسبابها

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل سؤال تبحث عنه الكثير من السيدات، حيث هناك العديد منهن ممن يعانين من نزول إفرازات مستمرة يغلب عليها اللون الأصفر، بالإضافة إلى بعض الأعراض المؤلمة الأخرى، لذا يبحثون ويفتشون عن الأسباب وكيفية العلاج، وهذا ما سوف نقدمه لكم من خلال السطور القادمة تابعونا على موقع بناويت.

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل

لا، حيث أن نزول إفرازات صفراء ليست من علامات الحمل؛ لأنها تختلف تمامًا في اللون والرائحة حيث أن إفرازات الحمل تتميز بلونها الشفاف اللزج، كما لا توجد لها رائحة كريهة، لذا عليك في حالة نزول تلك الإفرازات أثناء الحمل التوجه إلى الطبيب في أقرب فرصة لأنها تدل على إصابتك بالتهابات المهبل الذي يتطلب وصف العلاج المناسب له.

نزول إفرازات صفراء مع تأخر الدورة

تبدأ المرأة بالتساؤل هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل في حالة إذا تأخرت الدورة عن موعدها، ولكن في الحقيقة أن الدورة الشهرية قد تسبب في بعض الأحيان نزول تلك الإفرازات نتيجة اقتراب موعدها، حيث تكون الإفرازات سائلة ذات لون أصفر باهت، وهذا الأمر طبيعي لا يستدعي القلق؛ لأنه عبارة عن إفرازات مهبلية نتيجة إفراز كمية كبيرة من المخاط، علاوة على ذلك قد تكون تلك الإفرازات قد اختلطت بقطرات بسيطة من الدم الناتج من دم الدورة مما أدى إلى تغير لونها إلى اللون الأصفر.

الإفرازات الصفراء حمل أم دورة

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل، إذا كنت تودين معرفة ذلك السؤال فمن الجدير بالذكر أن تلك الإفرازات ليست من علامات الحمل ولكنها قد تكون نتيجة بعض التغيرات الهرمونية نتيجة اقتراب الدورة الشهرية، كما أنها قد تكون بسبب بعض الالتهابات نتيجة الإصابة بعدوى فطرية أو بكتيرية. 

قد يهمك :- نزول إفرازات بنية قبل الدورة بيومين من علامات الحمل

الإفرازات الصفراء حمل أم دورة
الإفرازات الصفراء حمل أم دورة

إفرازات مهبلية صفراء بدون رائحة

لا سيما أن هناك العلامات التي تدل على قرب نزول الدورة الشهرية ومنها تلك الإفرازات التي تنزل من المهبل، حيث أنها في حالة إذا كانت إفرازات عادية ليس لها رائحة مع عدم وجود ألم في المهبل نتيجة الحكة والحرقة، فهي ليست مشكلة كبيرة وكما نعلم أنك تتساءلين في بعض الأحيان هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل، فردنا عليك سيكون لا لأنها ليست من علامات الحمل وتختلف كثيرًا عن تلك الإفرازات.

افرازات صفراء وتأخر الدورة يومين

لا تقلق في حالة تأخر الدورة ونزول تلك الإفرازات، لأنها لا تشكل خطرًا ما دامت ذات رائحة مقبولة و غير كريهة، وذلك لكونها واحدة من العلامات التي تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية، فإذا كنت تتساءلين هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل، فإجابتنا هي لا، حيث هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تلك الإفرازات قد تكمن في إصابة المرأة ببعض الإصابات سواء كانت عدوى فطرية أو بكتيرية.

قد يهمك :- هل الإفرازات الشفافة اللزجة من علامات الحمل؟

الإفرازات الصفراء في الحمل

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل، حيث أن إفرازات الحمل تختلف تمامًا عن تلك الإفرازات الصفراء ولكن في بعض الأحيان تعاني بعض السيدات من نزولها؛ وذلك يمكن أن يكون نتيجة الإصابة بداء السيلان (Gonorrhea)، أو داء المشعرات (Trichomoniasis)، حيث أن في هذه الحالة يتم نزول إفرازات صفراء أو خضراء، وتتميز تلك الإفرازات برائحتها الكريهة بعض الشيء كما أنها تكون مؤلمة بشكل كبير أثناء عملية الجماع وكذلك تسبب ألمًا وحرقة أثناء عملية التبول. 

افرازات صفراء مع حكة

تنتج تلك الإفرازات من عدوى بكتيرية أو عدوى فطرية، حيث أنها تسبب حكة في المهبل وكذلك الشعور بالألم أثناء عملية الجماع والتبول، حيث أنها تنتج من ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين، إلى جانب آخر قد تكون تلك الإفرازات مائلة للون الأخضر مما يؤكد حدوث الإصابة بالعدوى التي لا يجب عدم إهمالها وعلاجها بأقصى سرعة.

على ماذا يدل نزول إفرازات صفراء؟

هناك بعض الأسباب التي من الممكن أن تكون سببًا في نزول إفرازات صفراء لدى بعض السيدات تتمثل فيما يلي:-

  • في البداية في حالة إذا كنت تودين معرفة هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل، نود إخبارك بأن تلك العلامات ليست من علامات الحمل.
  • تنتج الإفرازات الصفراء من الإصابة بعدوى أثناء العلاقة الحميمة سواء كانت عدوى بكتيرية أو عدوى فطرية أو عدوى فيروسية.
  • هناك بعض الإفرازات التي تحدث نتيجة التغيير في نظام التغذية الذي تتناوله المرأة سواء كان بتناول طعام جديد أو زيادة كمية نوع معين منه.
  • يتسبب داء السيلان وكذلك داء المشعرات في نزول تلك الإفرازات.
  • قد تنتج من تناول بعض الأدوية وكذلك المكملات الغذائية.

علاج الافرازات الصفراء

يمكنك علاجها بكل سهولة بعد استشارة الطبيب، وذلك من خلال تناول مضادات الفطريات سواء كانت أقراص فموية أو كريمات أو كانت على شكل تحاميل طبية، علاوة على ذلك يمكنك استعمال بعض أنواع المضادات الحيوية الفعالة في علاج الالتهابات البكتيرية التي تسبب نزول تلك الإفرازات نتيجة الإصابة بداء المشعرات ومن تلك الأدوية على سبيل المثال دواء الميترونيدازول وكذلك دواء التينيدازول.

قد يهمك :- تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات للحمل 

علاج الافرازات الصفراء
علاج الافرازات الصفراء

علاج الإفرازات الصفراء في المنزل

هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل، لا لذا عليك الانتباه جيدًا لذلك واتباع بعض الطرق السهلة للوقاية منها والحفاظ على سلامة المهبل ومنها، الابتعاد عن استخدام أي غسول غير طبي، بالإضافة إلى ارتداء الملابس القطنية وعدم ارتداء ملابس خاصة بالسيدات الآخرين وعدم استخدام الأدوات الشخصية الخاصة بهم، علاوة على غسل وتجفيف المهبل جيدًا بعد الانتهاء من عمل الحمام، كما يُنصح بالابتعاد عن أي مراهم طبية.

هل الافرازات المهبلية الصفراء خطيرة؟

نعم حيث أن إهمالها يؤدي إلى حدوث مضاعفات قد ينتج عنها عدم تأثير أي مضاد حيوي في علاجها، حيث تصاحب تلك الإفرازات بعض الأعراض الأخرى مثل الحكة والألم وكذلك الرائحة الكريهة التي تبدو واضحة بشكل كبير، لذا يجب استشارة الطبيب فورًا في حالة نزولها بشكل مستمر، وهذا يثبت لك عدم علاقتها بالحمل.

هل الافرازات الصفراء طبيعية؟

 لا، حيث أن الإفرازات الصفراء ليست طبيعية؛ لأنها تدل على وجود مشكلة ما ومنه على سبيل المثال داء المشعرات الذي يصيب بعض السيدات نتيجة العدوى التي تُنتقل عن طريق العلاقة الجنسية بين الزوجين، وتتميز تلك الإفرازات برائحتها الكريهة وكذلك تغير لونها إلى اللون الأخضر في بعض الأحيان. 

هل الافرازات المهبلية الصفراء تبطل الصلاة؟

لا، حيث أن الإفرازات المهبلية الصفراء لا تبطل الصلاة، لذا يمكن للمرأة غسل المكان والوضوء بشكل عادي حتى تتمكن من الصلاة، لأن بعض الفقهاء أكدوا على مدى طهارتها وأنها إفرازات مهبلية عادية لترطيبه.

وهكذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي تناولنا فيه إجابة سؤالك هل نزول إفرازات صفراء من علامات الحمل، حيث أن تلك الإفرازات دليل على إصابتك ببعض المشاكل الصحية التي يجدر بك علاجها وعدم إهمالها لأنها ليست من علامات الحمل.

قد يهمك :-

مشروب تنظيف الرحم .. 5 مشروبات فعالة ومجربة

عمليه تنظيف الرحم كيف تتم وما فوائدها ومضاعفاتها؟

مشروبات تنزل الدورة وتنظف الرحم من اول يوم | اعشاب تنزل الدورة المحتبسة

اعشاب لتنظيف الرحم بعد الدورة والاجهاض والولادة ولتسريع الحمل

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى