الصحة

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة لن تصدقو النتيجة

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة يمكنكِ سيدتي التعرف عليها معنا بالتفصيل في السطور التالية ومعرفة تجارب بعض السيدات الأخريات في التخلص من الدماء المتجلطة وقت النفاس والتكيسات من خلال بعض الوصفات الطبيعية والآمنة على الصحة العامة، تابعينا على موقع بناويت.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

أود أن أشارك معكم تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة التي ساعدتني كثيراً على التخلص من الدماء الزائدة المتراكمة في الرحم والتي تسبب آلام أسفل البطن، فلقد أوصتني إحدى الصديقات بتناول مشروب الحلبة مع العسل الأسود بصورة يومية خلال الأيام الأولى من نزول الدورة.

هل الحلبه تنظف الرحم اثناء الدوره؟

بالفعل قمت بتحضير ذلك المشروب من خلال إضافة ملعقة صغيرة من بذور الحلبة إلى كوب من الماء المغلي وتركها لمدة 3 دقائق، ثم إضافتها في كوب مع ملعقتين من العسل الأسود وتناولها دافئة مرتين يومياً.

 فلقد شعرت بتغيير ملحوظ من حيث كثافة الدم وتراجع حدة الألم الذي يصاحب نزول الدورة خلال الأيام الأولى، لذا فأنا أنصح كل من تعاني من بقايا الدورة الشهرية التي تظل عالقة في عنق الرحم بضرورة تناول ذلك المشروب الطبيعي للتخلص من تلك البقايا بطريقة آمنة.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس

تشير إحدى السيدات إلى تجربتها في تنظيف الرحم وقت النفاس من خلال التبخير المهبلي بواسطة خلطة الأعشاب الطبيعية فلقد قامت بإضافة كميات متساوية من اللاڤندر والبَابونج والروزماري في وعاء من الماء الساخن، ثم الجلوس عند فوهة الوعاء حتى يتصاعد البخار المحمل بخلاصة الأوراق العشبية إلى عنق الرحم وذلك مرة واحدة أسبوعياً.

 حيث أشارت أن تلك الوصفة تساعد على تقليل تقلصات الرحم بعد الولادة بصورة كبيرة فضلاً عن غلق قناة المهبل ومساعدة العضلات على التقلص مرة أخرى، ليس هذا فحسب، بل وتعمل أيضًا على معالجة مشاكل سلس البول.

كما تشارك أيضًا إحدى السيدات عبر صفحات التواصل الاجتماعي تجربتها مع الزنجبيل وقت النفاس، فمن المعروف أن الزنجبيل يعمل على تحسين الدورة الدموية وزيادة معدل تدفق الدم في الأوردة والشرايين؛ مما يعني سرعة التخلص من الدم الفاسد وقت النفاس، لذا فلقد حرصت تلك السيدة على تناول الزنجبيل الطازج من خلال إضافة الشرائح في كوب من الماء الساخن مع شرائح الليمون وتناولها هكذا بعد وجبة الغداء لعدة أيام متواصلة، وبالفعل لاحظت الفرق من حيث خروج الدم الزائد.

قد يهمك :- ما هي طرق تنظيف الرحم من الدم المتجمد؟ وعمليات الكشط بعد الإجهاض

تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس
تجربتي في تنظيف الرحم وقت النفاس

تجارب تنظيف الرحم من الدم المتجمد

بعد أن تعرفنا على تجربتي في تنظيف الرحم وقت الولادة، يمكننا ذكر تجارب بعض السيدات اللواتي يعانين من زيادة كمية الدم المتجمد في الرحم وفشلت لديهن محاولات التخلص منه بالطرق التقليدية، فنجد مثلاً:

تشير س.ا سيدة في العقد الرابع من عمرها إلى معاناتها المستمرة في نزول قطع من الدم المتجمد أو المتجلط الذي يظهر أثناء أو بعد نزول الدورة الشهرية، حيث قرأت عن وصفة الريحان وإكليل الجبل عبر مواقع الإنترنت والتي تتم من خلال التبخير المهبلي.

حيث قامت بتجربة تلك الوصفة وكانت النتائج مدهشة، فلقد استطاعت التخلص من قطع الدم المتجلطة بمرور الوقت دون أن يؤثر ذلك على الهرمونات الأنثوية أو حدوث نزيف كما هو الحال عند تناول العقاقير الطبية المعالجة لتلك الحالة.

نجد تجربة أخرى لسيدة تدعى ك. ع التي ظلت تعاني من مشكلة تجلط الدم بعد إنجاب ابنتها الثانية خلال فترة النفاس، إلى أن نصحتها إحدى قريباتها بتجربة أوراق التوت الأحمر التي تساهم في زيادة انقباضات الرحم وسرعة التخلص من تكتلات الدم بالداخل.

حيث تشير تلك السيدة إلى إضافة أوراق التوت الأحمر في كوب من الماء المغلي ثم تغطية الكوب لمدة 10 دقائق؛ وذلك للاحتفاظ بالزيوت الطيّارة، حيث قامت بتناول ذلك المشروب مرتين أسبوعياً على مدار 7 أيام متواصلة، ثم لاحظت الفرق من حيث تنظيف الرحم تماماً من بقايا الدماء.

تنظيف الرحم وقت الدورة من التكيسات

يمكن أن يتم الاستفادة من تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة في إزالة بعض التكيسات فنجد مثلاً:

بذور الكتان

لطالما تم استخدام بذور الكتان قديماً في كتب الطب الشعبي من أجل معالجة مشاكل الرحم وتكيسات المبيض وتنظيفه من الدماء المتراكمة داخله، وذلك من خلال إضافة 30 جرام من مطحون بذور الكتان إلى الماء المغلي وتناوله على مدار أربعة أيام متواصلة، حيث يقوم بتنظيم الهرمونات وخفض مستوى الأندروجين في الجسم.

قشر البن

يستخدم قشر البن على نطاق واسع من قبل السيدات خلال فترة النفاس أو في حال الإصابة بتكيسات المبيض، حيث يعتبر قشر البن مُنظف عام للرحم ويساهم في إخراج الأنسجة العالقة في جدار الرحم بعد الولادة، وذلك من تناول كوب من قشر القهوة يومياً، لكن حتى الآن لا توجد أدلة علمية توضح فاعلية قشر البن في إزالة التكيسات وتجلطات الدم في الرحم.

اقرا المزيد:- مشروبات تنزل الدورة وتنظف الرحم من أول يوم | أعشاب تنزل الدورة المحتبسة

تنظيف الرحم وقت الدورة بالتمر

يمكن أن يتم تطبيق تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة من خلال الاعتماد على التمر المعروف بقدرته على تحفيز عضلات الرحم وزيادة حدة الانقباضات ودفع بقايا الدماء الفاسدة خارج الرحم، وذلك من خلال تناول حوالي 5 حبّات من التمر مع كوب من الحليب الدافئ مرة واحدة قبل النوم، لكن يفضل استشارة الطبيب أولاً قبل الإقدام على تطبيق تلك الخطوة لاسيما عند التخطيط لحدوث الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية.

تنظيف الرحم وقت الدورة بالتمر
تنظيف الرحم وقت الدورة بالتمر

كيف يمكن تنظيف الرحم من بقايا الدورة؟

تساعد القرفة على تنظيف الرحم وقت الدورة وبعدها وذلك نظراً لقدرتها الفائقة على تحسين تدفق الدم كما تلعب دوراً كبيراً في تهيئة الرحم من أجل تخصيب وغرس البويضة بل وتساهم أيضًا في معالجة متلازمة تكيس المبايض، حيث أشارت بعض الدراسات الحديثة إلى فاعلية أعواد القرفة في التخلص من مشاكل الرحم من تجلطات دموية وتكيس المبايض.

 كما تعتمد كثير من العقاقير الطبية والمكملات الغذائية على مطحون القرفة لمعالجة تلك المشاكل، لذا يمكن تناولها أثناء فترة الطمث من خلال إضافة أعواد القرفة إلى كوب من الحليب أو الماء المغلي ثم تناولها هكذا، بل ويمكن إضافة الفانيليا إليها حتى تمنحها نكهة مميزة.

تابع أيضا :- حبوب تنظيف الرحم بعد الإجهاض مع طرق تنظيفه بالمنزل

الرشاد لتنظيف الرحم وقت الدورة

استخدمت حبوب الرشاد قديماً في تنظيف الرحم وقت الدورة حيث يساعد على تنظيم الهرمونات الأنثوية وعدم حدوث اضطرابات متعلقة بنزول الدورة، كما يساهم في سرعة التخلص من التكتلات الدموية المزعجة التي تظل عالقة في الرحم لعدة أيام بعد نزول الطمث أو انتهاء فترة النفاس، حيث يفضل أن يتم المداومة على تناول حبوب الرشاد مرة واحدة أسبوعياً أما عن وقت نزول الطمث فيمكن تناولها يومياً مع إضافة التمر إليها حتى يتم الحصول على فائدة مضاعفة.

ومن الجدير بالذكر، أن حبوب الرشاد تعمل على تقليل حدة الآلام المصاحبة لنزول الدورة الشهرية وذلك في حال تناول كوب من مغلي حبوب الرشاد وتحليتها بالعسل الأبيض مرتين خلال أيام الدورة الأولى.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة التي تعتمد على خليط مميز من الأعشاب وثمار الفاكهة المعروفة بقدرتها على تنشيط عضلات الرحم والتخلص من تكتلات الدماء العالقة في جدار الرحم لعدة أيام بعد نزول الطمث.

قد يهمك :- 

مدة الدورة الشهرية للمتزوجة والعزباء

تنظيف الرحم بعد الدورة للمتزوجات للحمل

أسباب عدم نزول الدورة الشهرية مع وجود آلامها

إفرازات قبل الدورة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى